Thursday, January 19, 2006

شرفه الفنانين/ ألمايو ألكس وهاشم سمرة إحتفال الجالية بعيد الأضحي المبارك

ملبورن ـ عونا
السبت 14 يناير

في أحد الأيام المشهودة للجالية الاريترية في ملبورن تمكنت فيه من إقامة حفل كبير بمناسبة عيد الأضحي المبارك تميز بالترتيب والتنظيم وكثافة المدعوين والمشاركين، كما تضمن الحفل الذي أستمر سبعة ساعات عدة فعاليات تم من خلالها التأكيد علي أهمية النشاط الاجتماعي للجالية. وقد بدأ الحفل في الواحدة ظهراً حين تقاطرت الأسر الي مقر الجالية مصطحبة أبنائها الصغار ليشاركوا في أنشطة فردية وجماعية أحتوت علي تشكيلة من الرياضات ومن أدوات المرح والترفيه الأخري بجانب فقرة "البهلواني" المعتادة. وحظي الشباب أيضاً بفقرات شهدت منافسات رياضية بينهم وسط تأييد ومشاهدة من الحضور، تم في ختامها تكريم وتوزيع الميداليات للفرق الفائزة والخاسرة أيضاً من الأعمار المختلفة، وقام مناضلون من الرعيل الأول والآباء من جمعية كبار السن الاريترية بتوزيع الميداليات، وأستمر الحفل حتي مغيب الشمس وسط تناول وجبة الغداء وتوزيع المشروبات الحلال والحلويات والتسامر بين الحاضرين في جو إحتفالي بهيج، شارك فيه ايضاً أشقاء الاريتريين من الجاليتين السودانية والصومالية ومسئولين أستراليين كان من بينهم محافظ بلدية "موني فالي".

يذكر أن الجالية شكلت مؤخراً لجنة من عشرة أفراد لإقامة الحفلات المختلفة، وكانت هذه الحفلة الانطلاقة الثانية لها بعد المهرجان الكبير الذي أقامته بمناسبة عيد الفطر المبارك وكان مشتركاً مع الجالية الصومالية.

وفي حوارات جانبية اجراها "موقعنا" عبر العديد من المشاركين عن إرتياحهم وسرورهم لترتيب الحفل وتنظيمه ووجهوا تحية مجد وتقدير لكل الاخوة والأخوات الذين ساهموا فيه وأخرجوه بالشكل الرائع، وطالب البعض بإقامة المزيد من الأنشطة والحفلات التي تخاطب الأسر وتقرب من أفرادها وتؤكد علي التلاحم والألفة بينها، وتحافظ علي الصورة الايجابية المأخوذة عنها داخل وخارج القارة الاسترالية.
يوجه موقع (عونا) تحية خاصة الي اللجنة المنظمة لإحتفالات الجالية لما قامت به من عمل ممتع ومبهج، ويحيي ايضاً الأمهات والأخوات اللاتي شاركن في المناسبة وساهمن في إعداد فقراتها. وكل عام والجالية بخير وتقدم ومزيد من النصر

No comments: